مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/19/2022 06:16:00 م
قهوة الكورتادو أصلها وفوائدها- تصميم الصورة رزان الحموي
قهوة الكورتادو أصلها وفوائدها
 تصميم الصورة رزان الحموي 
هل سمعت من قبل باسم قهوة "الكورتادو"؟

هل ترغب بمعرفة فوائد هذه القهوة وأين تنتشر؟

قد تكون هذه هي المرة الأولى التي قد تسمع بها باسم |قهوة الكورتادو| على الرغم من إنها قهوة ذو مذاق لذيذ، وتعد نوعاً من أنواع قهوة "|الأسبريسو|" التي تعد المشروب المفضل لدى عدد كبير من الناس في مختلف دول العالم.

أصل قهوة الكورتادو 

حيث ظهرت قهوة الكورتادو لأول مرة في دولة إسبانيا، ومن ثم اشتهرت أكثر وانتشرت لبعض من دول العالم بسبب مذاقها الشهي واللذيذ وفوائدها المتنوعة، فهي تمتلك فوائد صحية مختلفة سنتعرف عليها بشكل مفصل بالأسطر التالية.

- ما هي قهوة الكورتادو؟

ولكن قبل التعرف على فوائدها، دعونا نتعرف أولاً على هذه القهوة بشكل موسع، فهي عبارة عن خليط من قهوة الأسبريسو التي تكون مضافة إلى الحليب الذي يتم تسخينه على البخار، أي أن شكلها نهائي يشبه تقريباً قهوة "|الفلات وايت|"، ولكن مذاقها مختلفٌ عنها قليلاً، فأن الكورتادو تأتي برغوة علوية بسبب الحليب، وقد تشعر عندما تشربها كأنك تحتسي قهوة الأسبريسو.

وإن مذاق الكورتادو كغيره من أنواع القهوة، فهو يختلف من مكانٍ لأخر تبعاً لاختلاف طريقة تحضيره، ومقدار الحليب المضاف إليه.

فوائد قهوة الكورتادو 

١- التقليل من حوادث الموت المفاجئ.

أجريت أبحاثٌ متعددة ضمن معهد السرطان الوطني واستنتجنا من هذه الأبحاث أن تناولك لقهوة الكورتادو، سيساعدك على التقليل من حالات الموت المفاجئ التي سمعنا بها من قبل، ولكن يجب الحرص على أن لا تزيد كمية القهوة الكورتادو عن كوبين أو ثلاثة في اليوم، لأن الكثير يشبه القليل.

٢- تحسين الحالة المزاجية.

جميعنا ندرك بأن |القهوة| أي كان نوعها تعمل على تعديل المزاج، وهذا ما تفعله الكورتادو أيضاً، فهي تعمل على تحسين حالتك المزاجية، وتبعدك عن الاكتئاب، والتشتت.

٣- العمل على تقوية الجهاز العصبي.

إن كمية المنبهات المتواجدة ضمن الكورتادو هي كمية كافية لكي تقوم بتعزيز قوة جهازك العصبي، بالإضافة لقدرته في حمايتك من الزهايمر، والخرف، وتعزيز قوة دماغك.

٤- تحرق المزيد من الدهون.

إذا كنت ترغب بخسارة بعض الكيلو غرامات الزائدة بجسمك، فعليك تجربة قهوة الكورتادو التي أثبتت فعاليتها في زيادة معدل حرق الدهون، وأيضاً في تحسين التمثيل الغذائي. لذا، أنصحك بأن لا توفر فنجان منها في بداية يومك وأخر في نهايته، وستلاحظ النتائج بنفسك.

أعتقد أنك قد أصبحت الأن متشوقاً لتجربة كوبٍ من قهوة الكورتادو، أليس كذلك؟ 

شاركنا برأيك في هذا المقال وأخبرنا إذا كنت قد جربت شرب هذا النوع من القهوة من قبل.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.